الدراسة في استراليا

الدراسة في استراليا مجانا | تعرف على الشروط الواجبة للدراسة في استراليا مجانا

الدراسة في استراليا مجانا …هناك العديد من الطلاب الذين يطمحون للدراسة في استراليا بسبب مستواها التعليمي المتقدم، ولكن من المعروف أن أستراليا تتسم بغلو الأسعار سواء في تكاليف المعيشة بوجه عام أو في تكاليف الدراسة بوجه خاص، ولذلك يبحث الكثير من الطلاب وخاصة الطلاب العرب علي فرص للتعليم المجاني أو يبحثون عن منح دراسية.

الدراسة في استراليا مجانا

وعلي هذا تعد الدراسة في استراليا مجانا هي من أكثر القرارات  الناجحة التي يتخذها الشخص أو الطالب عند الرغبة في الحصول على مستوى تعليمي متميز حتي يصل  إلى مكانة مرموقة  وعالية في سوق العمل حيث أن أستراليا معروفة بجودة التعليم، وأنها تضم عدد كبير من الجامعات المصنفة عالميا وتقدم شهادات للدارس معتمدة دوليا وعالميا، وتتعدد المنح في أستراليا التي تساعد الطالب علي الحصول علي التعليم المتميز بطرق مجانية.

وتتعدد أنواع  المنح الدراسية الممنوحة تبعا للخدمات المقدمة في كل منحة وتبعا  للدعم المقدم من كل منحة،  فهناك بعض  المنح الدراسية تعمل علي تغطية  تكاليف الدراسة أو تعطي  بدل لتكاليف المعيشة  أو تقوم بسداد الفواتير اللازمة لتغطية تكاليف الدراسة، وتختلف المنح الدراسية الاسترالية من حيث الجهة المانحة لها، فهناك المنح المقدمة من الحكومة الاسترالية، ومنح مقدمة من الجامعات التعليمة ، وهناك منح مقدمة من رجال الأعمال والمؤسسات الإستثمارية الكبري، وهي كما يلي.

إقرأ أيضا:الدراسة في استراليا للمصريين | شروط القبول في الجامعات الأسترالية للطلاب المصريين

أولا. المنح الدراسية الحكومية

تقوم الحكومة  الأسترالية بتقديم  المنح الدراسية ، وهي منح دراسية دولية خاصة بالدراسات العليا وتعطي للدارسين المتقدمين والحاصلين علي شهادات عليا، والمنح المقدمة من  الحكومة الاسترالية تقوم بتغطية كافة النفقات الخاصة بالدراسة بصورة كاملة، من تكاليف دراسة وتكاليف معيشة، ولا يقوم الطالب بدفع أي تكاليف دراسية.

ثانيا. المنح الدراسية من الجامعات الأسترالية

هناك بعض الجامعات في استراليا تقوم بتقديم العديد من المنح الدراسية للطلاب من خارج أستراليا  وتتيح لهم فرصة الدراسة والتعلم  داخل استراليا، وتقوم  هذه المنح بالعمل علي تغطية كافة النفقات الخاصة بالدراسة بصورة كاملة، وخاصة للطلاب المتفوقين دراسيا.

ثالثا. المنح الدراسية المقدمة من رجال الأعمال

يوجد عدد من رجال الأعمال  والمؤسسات الإستثمارية الكبري  التي تعمل على تقديم المنح الدراسية للطلاب من خارج أستراليا والذين يعملون جاهدين علي اللحاق بركب  الدراسة في استراليا وخاصة أولئك الطلاب الذين لايستطيعون تحمل نفقات التعليم داخل أستراليا، ولكن تفرق تلك المنح من قبل رجال الأعمال عن المنح الأخري في أن  هذه المنح  تكون في بعض التخصصات المحددة، ومن أهمها .

مؤسسة الكومنويلث للأبحاث الصناعية والعلمية التي تقدم منح دراسية في تخصصات معينة هي التخصصات الهندسية، والتخصصات العلمية، والتخصصات الصناعية.

المؤسسة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاسترالية، حيث أنها تقوم بتقديم  المنح الدراسية لها في تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والكمبيوتر، والإلكترونيات.

إقرأ أيضا:الدراسة في استراليا للجزائريين | ما هي تأشيرة الدراسة في استراليا للجزائريين؟

للمزيد حول موضوع الدراسة في استراليا مجانا وكل المنح المتاحة للدراسة في استراليا ننصح بشدة بقراءة هذا الموضوع الشامل والمفصل:

الدراسة في استراليا | دليل شامل

كان هذا موضوع مختصر حول الدراسة في استراليا مجانا، وأهم المنح المتاحة ويمكنك متابعة الموضوع المذكور بالأعلى حيث يحتوي على جميع المنح وتفاصيل كثيرة حول الموضوع.

 

السابق
تكاليف الدراسة في استراليا | تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في استراليا
التالي
اسهل جامعات استراليا في القبول

اترك تعليقاً