السياحة في فرنسا

المعالم السياحية في فرنسا | ما هي اشهر المعالم السياحية في فرنسا؟

تعد فرنسا من بلاد التاريخ والحضارة والعراقة، بلاد الأضواء، بلاد الجمال والرقي، يحلم كل شخص بزيارتها ورؤية مدنها والتجول حولها، وذلك يرجع إلى كثرة أنواع السياحة في فرنسا، فالحلم يمكنه الآن أن يصبح حقيقة، تعرف على أفضل المعالم السياحية في فرنسا قبعة السحر والروعة، تمتع في فرنسا مركز أوروبا الحضاري.

ما هي المعالم السياحية في فرنسا؟

فرنسا، يزورها السياح من جميع دول وقارات العالم فيبلغ زوارها يوميًا نحو خمسة وثمانون مليون سائحًا، ويوجد بها أكثر من 1200 متحف تاريخي وأثري، وبها أكثر من 1600 مكان للسياحة يمكنكم زيارتها وسنعرفكم اليوم على أفضل المعالم السياحية غي فرنسا التي يمكنك زيارتها في فرنسا صيفًا وشتاءً نظرًا لما تتمتع به من البهجة والجمال .

السياحة في فرنسا باريس

باريس هي أكثر البلاد التي يزورها السياح، تتمتع بالجمال وسحر الطبيعة، والشعار الخاص بها هو برج إيفل وكذلك الشواطيء الجميلة والرائعة، والحدائق المليئة بالزهور الخلابة، فضلًا عن كاتدرائيات وكنائس والكثير والكثير فقط حول مكان واحد، تابعوا معنا المعالم السياحية في فرنسا.

السياحة في فرنسا بأفضل الأماكن

محمية كامارغ

تعد كامارغ واحدة من أشهر المحميات الطبيعية الموجودة في فرنسا ولا بد أن تكون سمعت عنها من قبل، فمن خلال كامارغ يمكنك رؤية الطبيعة والجمال من حولك، هو منتزه إقليمي طبيعي يقع  على جانب ضفة البحر الأبيض المتوسط .

إقرأ أيضا:كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية

كثبان بيلا الرملية

من منكم لم يفكر يومًا في زيارة الكثبان الرملية، حيث تعد كثبان بيلا الأكثر شهرة يزورها السياح من جميع أنحاء العالم هي أولى أعلى الكثبان الرملية الموجودة في قارة أوروبا بأكملها نظرًا لارتفاعها الذي بلغ 107 متر وبها أكثر من ملايين الأطنان من الرمال الصحراوية، إذا أردت زيارة مكان سياحي مميز جولة سفاري عليك بزيارة كثبان بيلا الرملية .

وادي جورج دو فيردون

فرنسا مشهورة باحتوائها على أجمل المناطق الخلابة من خضرة ومياه وبحار ومحيطات ويابس وغيرها من المناظر الجمالية ولكن المفاجأة أنها تحتوي على وادي جورج دو فيردون ويعد هو أكبر الوديان الموجودة في أوروبا وله اسم آخر  غراند كانيون دو فيردون ويقع في الجهة المقاطعة الريفيرا الفرنسية و البروفانس جبال الألب يمكنك التسلق على وادي جورج دو فيردون فيعد أفضل مكان سياحي ترفيهي في فرنسا  .

نهر دو فيردون

نهر عذب تقع ضفتيه جنوبي شرق فرنسا، وهو وادي خصب من أجمل وأكثر الوديان جمالاً في أوروبا، يصل طوله إلى خمسة وعشرون كيلو متر وارتفاعه إلى سبعمائة متر، ويمكنك ممارسة جميع الرياضات  كالتسلق والرياضات المائية حول نهر دو فيردون، وتعتبر ضمن المحميات الطبيعية الأكثر شهرة في عام 1990، حيث اعتبروه محمية طبيعية وحتى الآن يقصده الناس للزيارة والبحث والرحلة فيعد من أكثر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها وكذلك من أشهر المعالم السياحية في فرنسا.

إقرأ أيضا:فيزا شنغن فرنسا | الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن فرنسا

المعالم السياحية في فرنسا في أشهر القصور والمتاحف

متحف الشوكولاتة

لم نتخيل يومًا أن الشوكولاتة أصبحت اسم لأهم المناطق السياحية في فرنسا، يقع المتحف جنوب مدينة ستراسبورغ في فرنسا يزوره آلاف السياح يوميًا نظرًا لضخامته، تذوق الشيكولاتة بجميع أنواعها من خلال متحف حقًا يعد من أفضل المعالم السياحية في فرنسا .

قصر فرساي

واحد من أجمل القصور التاريخية وأعرقها، يقع قصر فرساي في مدينة فرساي الموجودة في باريس عاصمة فرنسا،يمكنك التنقل والتجول حول قصر فرساي ملوك فرنسا، حيث اتخذوا جميعهم قصر فرساي مقرًا لهم في عام 1682 م مما جعله قصر تاريخي تميز ببراعة هندسته وتصميمه وهو واحد من أكثر المعالم السياحية في فرنسا في إقبال السياح عليها .

قصر فونتينبلو

هو قصر ملكي موجود في مدينة فونتان بلو جنوب شرق باريس يعد أولى أجمل القصور الخلابة يتميز بهندسته والديكور الخاص به، مكان من الممكن زيارته حتماً لا تتردد في زيارة قصر فونتينبلو أضخم القصور الملكية الموجودة في فرنسا، بالإضافة إلى تميز تاريخه العريق حيث يقصده العديد لزيارة آلاف المرات للتصوير .

متحف البشارة ب سان تروبيه

في سان تروبيه مدينة موجودة في فرنسا يوجد متحف يسمى البشارة، وهو متحفاً للفنون التشكيلية فقط به أفضل اللوحات، تم افتتاح المتحف في عام 1510 ميلادي ويعد أحد المعالم السياحية الموجودة في فرنسا .

إقرأ أيضا:لم الشمل في فرنسا | وما هي شروط لم الشمل في فرنسا؟

قصر مونت سانت ميشيل

واحدٌ من أهم القصور التي شيدت في القرن الثامن ميلادي ويقع أعلى جزيرة مونت سانت ميشيل، عليك زيارة هذا المكان عند رحلتك في فرنسا، ويوجد في نورماندي أكثر المعالم السياحية في فرنسا إقبالاً وزيارةً ، حيث يقوم بزيارته كل عام ما يقارب الـ 4 ملايين زائر.

قصر فوا

القصر الحاسم للتاريخ والقوات العسكرية قصر فوا، تم بنائه في العصور الوسطى  كسجن لمن هم مخالفون السياسة لمدة أربعة قرون والآن أصبح مكانًا لزيارة العديد ورؤيته وأصبح من أجمل المعالم السياحية في فرنسا .

أفضل المدن السياحية في فرنسا 

مدينة باريس

مما لا شك فيه أن باريس هي عاصمة فرنسا وبها أشهر الأماكن السياحية أبرزها برج إيفل الذي تحدثنا عنه مسبقًا والذي يقصده أكثر من 3 مليون زائر يومياً من حول دول العالم، فحول مدينة باريس أو مدينة الأضواء روت الروايات والكتب والقصص عن شارع الشانزليزيه ومتحف اللوفر كأفضل أماكن سياحية لزيارتها .

مدينة ليون

مدينة ليون موجودة شرق وسط مدينة فرنسا مدينة تاريخها طويل بها نوادي رياضية تضم أكثر المعالم والآثار السياحية وهي ثالث أكبر مدينة موجودة في فرنسا مدينة رائعة بها أكثر من معلم سياحي تنتشر بها الشموع والأضواء جوها أكثر رومانسية .

مدينة مرسيليا

هي أولى المدن الأوروبية السياحية الرائعة فهي ثاني أكبر المدن في فرنسا يقع مركزها على سواحل البحر المتوسط، تتميز بالثقافة وآثار ومعالم سياحية رائعة ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى فتحظى هذه المدينة على أماكن سياحية هائلة.

مدينة ستارز بورغ (ستراسبورغ)

جمعت في جمالها ما بين ألمانيا وفرنسا وهي عاصمة محافظة ألزاس وهي مدينة سياحيه نظرًا لما بها من مقر برلمان أوروبي، بالإضافة إلى أن بها مؤسسات مهمة ومراكز نشر وثقافة ومكتبات علمية، تميزت المدينة بجمالها ورونقها وشكلها الجذاب، كما وتميزت بكثرة حدائقها الملونة فحظيت بكم من محبيها ومتابعيها يزورونها سنوياً ملايين المرات .

مدينة شامونيه

تقع مدينة شامونيه او ما تسمى قرية شامونيه شرق فرنسا، هي مدينة فرنسية حظيت بارتفاعها العالي يحاوطها من جميع الجهات سلاسل جبال الألب مدينة مرتفعة للغاية تحتضن قمة مونت بلان الجبلية، يبلغ  ارتفاع المدينة حوالي 4810 متر، كما وتعد أفضل منتجع لممارسة رياضة التزلج به كان مقراً للعب الألعاب الأولمبية في عام 1924 ميلادياً شتاءً يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم للتزلج في أعلى قممها وأيضاَ في الصيف، تمتعت بإمكانية التسلق أعلى قمم جبالها فكان لمدينة شامونيه بفرنسا طعماً آخر للسياحة .

مدينة تولوز

مدينة تولوز وأيضاً لها اسم آخر هو المدينة الزهرية، يعيش بها الأسبان والعرب وغيرهم من جميع دول العالم، تقع المدينة جنوب فرنسا وهي مدينة رائعة للسياحة لما بها من آثار يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بها، تُحفظ بها آثار توما الأكويني وبها العديد من المتاحف الرومانية الأكثر شهرة المبنية على الطراز الفن الرومانسيكي وتعود فنونه منذ آلاف الأعوام .

السابق
المعالم السياحية في باريس | أشهر المعالم السياحية في باريس
التالي
الهجرة الى فرنسا | كيفية الحصول على تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد في فرنسا

اترك تعليقاً