إسبانيا

قانون الإقامة في إسبانيا 2020 | خطوات الحصول على فيزا شنغن إسبانيا

قانون الإقامة في إسبانيا 2020 هو قانون وضعته السلطات الإسبانية من أجل تنظيم عملية الهجرة والإقامة الإسبانية. حيث يتبع الكثير من الناس أساليب غير قانونية تمكنهم من الإقامة في إسبانيا.

بشكل عام ، يعتبر قانون الإقامة في إسبانيا 2020 أحد القوانين المرنة ولا يقع عائقا أمام المهاجرين ، سواء كانت هجرتهم شرعية أو غير شرعية ، طالما أن هذا الشخص قادر علي إستيفاء الشروط الخاصة بالإقامة.

قانون الإقامة في إسبانيا 2020

وفقًا للقوانين الخاصة التي تحكم حق الإقامة في إسبانيا ، تمنحك فترة معينة وفقًا لنوع الفيزا التي يحصل عليها الشخص ، يختلف حق الإقامة من مؤقت إلى دائم ، وسنتعرف علي كلا النوعين من خلال الأسطر القادمة.

  1. الاقامة المؤقتة في إسبانيا

للحصول على حق الإقامة المؤقتة في إسبانيا ، يجب أن تحصل على فيزا شنغن في إسبانيا ، والتي تضمن ميزة الإنتقال بين جميع دول شنغن خلال فترة صلاحية الفيزا ، بشرط أن لا تزيد مدة إقامتك في هذه البلدان عن 90 يومًا .

  1. الاقامة الدائمة في إسبانيا

إذا بقيت في إسبانيا وجميع دول شنغن لمدة خمس سنوات ، يمكنك الحصول على إقامة دائمة في إسبانيا ، ويمكنك الحصول على إقامة دائمة بعدة طرق وفقًا لقانون الإقامة في إسبانيا 2020، منها:  الزواج من فتاة إسبانية زواج قانوني ، أو الاستثمار أو تأسيس شركة في اسبانيا ، او الدراسة في اسبانيا ، ثم الإنتقال إلي وظيفة مناسبة وتجديد إقامتك حتي تحصل علي الإقامة الدائمة في إسبانيا.

إقرأ أيضا:فيزا شنغن اسبانيا | الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن اسبانيا

خطوات الحصول على فيزا شنغن إسبانيا

في البداية ، يجب أن تعرف من هم المؤهلون للحصول على فيزا مؤقتة أو سياحية: وهم الطلاب الذين يأتون لدورات تعليمية قصيرة الأجل ، الأشخاص الذين يرغبون في السفر أو زيارة الأقارب هناك ، أساتذة الجامعات الذين يرغبون في إلقاء محاضرات هناك ، أولئك الذين  يتلقون علاجا طبيا ، رجال الأعمال لحضور إجتماعات مع شركاء أعمال إسبان.

  • إذا كنت أحدهم ، فيجب أن تبدأ في عملية الحصول على فيزا شنغن في إسبانيا ، والذهاب إلى الموقع الرسمي لقسم التأشيرة ، وتنزيل نموذج طلب الفيزا وتسجيل جميع البيانات اللازمة.
  • تحميل صور شخصية حديثة مطابقة للمعايير التي وضعتها السفارة.
  • دفع جميع رسوم الفيزا ، 80 يورو للبالغين و 40 يورو للأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا.
  • تحديد موعد المقابلة الشخصية في القنصلية.
  • قم بإعداد المستندات اللازمة للحصول على الفيزا ، ثم اذهب لموظفي القنصلية أو السفارة الإسبانية المسؤولة عن بلدك.
  • ولكن يجب أن تعلم أن قانون الاقامة في اسبانيا 2020 لا يُسمح لأولئك الذين لديهم إقامة مؤقتة بممارسة الأعمال التجارية هناك ، ولكن إذا تمكنت سراً من العثور على وظيفة مناسبة والحصول على موافقة من صاحب العمل ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة عمل في إسبانيا.

ماهي مميزات الاقامة الدائمة حسب قانون الاقامة في اسبانيا 2020

يمكنك الحصول على بعض المزايا المهمة عند الحصول على إقامة دائمة في إسبانيا ومنها:

إقرأ أيضا:الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة اسبانيا وشروط الحصول على التاشيرة
  • تضمن الإقامة الدائمة أنك تتصرف مثل أي مواطن إسباني آخر ، وتتمتع بنفس المزايا التي يتمتع بها المواطنون الإسبان ، مثل الحق في التعليم المجاني ما قبل الجامعي.
  • بعد مرور خمس سنوات من الإقامة في إسبانيا ، يمكنك الحصول على الجنسية الإسبانية.
  • الحصول على رعاية طبية مجانية شاملة.
  • وفقًا لقانون الإقامة في إسبانيا لعام 2020 ، يمكنك العمل في إسبانيا أو يمكنك إنشاء مشروعك التجاري الخاص مثل مواطني إسبانيا الآخرين.
السابق
فيزا اسبانيا للطلاب | الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا إسبانيا للطلاب
التالي
كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا والأوراق المطلوبة للتقديم على الإقامة

اترك تعليقاً