ألمانيا

منح دراسية مجانية في المانيا 2019 | لماذا الدراسة في ألمانيا

منح دراسية مجانية في المانيا 2019 هي أحد الأمور التي يبحث عنها الكثيرين من الطلاب حول العالم حيث تعد ألمانيا واحدة من أكثر الدول التي تستضيف الطلاب وذلك لأنها تقدم العديد من المنح والبرامج الدراسية المجانية بالإضافة إلى أن جامعتها تحتل مركز متقدم بين جامعات العالم.

لماذا الدراسة في ألمانيا

تعد الدراسة في ألمانيا خيار ناجح حيث أن الجامعات الحكومية الألمانية تتبنى سياسة الرسوم الدراسية المجانية سواء للطلاب المحليين أو الدوليين، بالإضافة إلى اهتمام الحكومة الالمانية بالبحث والتطوير

وتقدير العلم والعلماء بالإضافة إلى أن جميع جامعات المانيا معترف بها في كافة دول العالم لذلك الحصول على شهادة جامعية من المانيا هو حلم لدى الكثيرين من الطلاب حول العالم.

منح دراسية مجانية في المانيا 2019

تقدم جامعات ألمانيا الكثير من المنح الدراسية والتي تعد فرصة جيدة للطلاب من بين هذه المنح ما يلي:

1-منحة مقدمة من داد

تعد هذه المنحة بمثابة فرصة جيدة للطلاب الذين يمتلكون خبرات مهنية ويشترط للقبول في هذه المنحة اجتياز اختبار اللغة الألمانية والحصول على شهادة HSD التي تفيد ذلك بعد الحصول على دورة تعليمية لمدة ستة أشهر.

2-منحة مقدمة من مؤسسة هاينريش بول

تعد هذه المنحة فرصة هائلة للطلاب الذين يريدون الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه ويشترط ايضًا للالتحاق بهذه المنحة إجادة اللغة الألمانية.

إقرأ أيضا:الحد الأدنى للأجور في ألمانيا | وكم سعر ساعة العمل في ألمانيا؟

3-منحة جامعة هايدلبرغ للطلاب الدوليين

تعد هذه المنحة من أهم المنح التي يمكن للطلاب الراغبين في الحصول على الدكتوراة الالتحاق بها وهي متاحة لمدة ثلاث سنوات وتبدأ في أكتوبر 2020.

إقرأ أيضا:المهن المطلوبة في المانيا | ما هي فرص العمل المتوفرة في المانيا؟

4-منحة سارتوريوس ماجيستير في العلوم والهندسة

تعد هذه المنحة من المنح المجانية لدراسة الماجستير بالإضافة إلى حصول الطلاب المتفوقين الكثير من المزايا من قبل إدارة الجامعة.

5-منحة فريدريش إيبرت شتيفتونغ للدراسة المجانية في المانيا.

6-منحة ماجيستير إدارة الأعمال للطلاب الدوليين في ألمانيا ويتم قبول الطلبات بها خلال شهر يوليو.

7-منحة ماجيستير إدارة الأعمال الدولية للنساء 2020 وهي منحة مقدمة من كلية برلين للاقتصاد والقانون وتبلغ قيمة جائزة المنحة 5 آلاف يورو.

السابق
كيفية الدراسة في المانيا | تكاليف الدراسة في المانيا وشروط الدراسة في المانيا
التالي
منح دراسية مجانية في مصر | شروط التقديم للحصول على منح دراسية مجانية في مصر

اترك تعليقاً