اليونان

أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان

أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان يعد هذا الأمر من بين الموضوعات الهامة والتي يبحث عنها كافة الراغبين في الهجرة وتقديم طلب لجوء، لذلك نحن من خلال موقع فرصتي سوف نخبرك حول أهم الأسئلة وما هي عناوين أهم المنظمات التي تستقبل اللاجئين وغيرها من المعلومات التي يهمك أن تكون ملم بها. 

ما هي عناوين المنظمات في اليونان: 

هناك العديد من المنظمات الخيرية التي تعطي نقود إلى اللاجئين ومن بينها ما يلي: 

1-عائلة سعيدة واحدة (OHF) 

تعتبر من أهم المنظمات اليونانية والتي تقع في جزيرة ليسفوس كما تعد ملجأ آمنا للعديد من اللاجئين في اليونان. 

ومن أهم مميزاتها أنها تسعى لإنشاء مجتمع إيجابي وطبيعي للأشخاص الذين عاشوا ظروف صعبة بسبب الحروب أو بسبب حدوث الكوارث الطبيعية مثل البراكين والزلازل أو تفشي الأمراض في العديد من البلدان. 

تقوم تلك الجمعية بتقديم العديد من الوجبات اليومية للكثير من الأسر الفقيرة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين 20 حتى 40 عاما كما تقوم بعمل دورات تدريبية بشكل سنوي باللغة الإنجليزية تلك الدورات التدريبية مطلوبة في السوق اليوناني. 

تلك الجمعية تضم حوالي 1000 موظف ينتشرون في كافة أرجاء اليونان حيث يقومون بتقديم الدعم للعديد من الفئات الفقيرة واللاجئين في المجتمع اليوناني. 

إقرأ أيضا:فرص عمل في اليونان للمصريين

2-جمعية Khora

تم تأسيس تلك المنظمة عام 2005 في أثينا في اليونان وذلك من خلال مجموعة من الأشخاص الذين التقوا أثناء عملهم مع بعض اللاجئين في الجزر اليونانية. 

 تقوم هذه المنظمة بتقديم العديد من المساعدات للاجئين والذين هم تحت خط الفقر، كما تقوم بتقديم المساعدات للأشخاص الذين تعرضوا لحوادث بسبب الكوارث الطبيعية أو نتيجة لانتشار الأمراض. 

حيث تقدم لهم مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى تأمين فرص عمل للأشخاص العاطلين عن العمل كما تقدم لهم رعاية صحية. 

3-جمعية استعادة اليونان 

تعتبر تلك الجمعية إحدى المنظمات الخيرية التي توجد في اليونان ولا ترجع ملكيتها إلى الحكومة اليونانية لكنها تحصل على تمويل مالي من خلال جمع التبرعات. 

تقع في العاصمة اليونانية أثينا أيضًا تم إنشائها عام 2009 تتمتع تلك الجمعية بالسمعة الطيبة كما تقدم العديد من الخدمات للاجئين والفقراء في اليونان. 

كما تقوم بعمل دورات تدريبية وتعليمية في مختلف المجالات خاصة مجال التكنولوجيا وهذا يعمل على رفع المستوى العلمي لجميع فئات المجتمع وبالتالي يساعد على توفير فرص لهم. 

4-جمعية بحر التضامن 

تعتبر منظمة بحر التضامن من المنظمات الحكومية الغير ربحية والتي تم تأسيسها عام 2010 تحصل هذه الجمعية على دعم من الكنائس والمتبرعين حيث يحصل كل متبرع من خلال تبرعه على إعفاء من الضرائب لمدة عام كامل. 

إقرأ أيضا:فرص عمل في اليونان للمصريين

تقدم تلك المنظمة العديد من الخدمات للاجئين منها تقديم وجبات غذائية بشكل يومي بالإضافة إلى توفير فرص عمل في القطاع الحكومي اليوناني. 

كما تعمل على تقديم دورات تدريبية للمهن المطلوبة التي تنتشر في السوق الحرة أيضًا تقدم تلك الجمعية المساعدة للاجئين الموجودين داخل المخيمات اليونانية بالإضافة إلى تقديم الملابس والعديد من المعونات. 

ما هي مقابلة اللجوء:

مقابلة اللجوء تتم مع الشخص الذي يرغب في اللجوء لليونان وذلك بعد تقديم طلب اللجوء وتسجيل طلبه في هيئة اللجوء اليونانية. 

في البداية يتم دراسة طلب اللجوء وإذا تمت الموافقة عليه يتم تحديد موعد معين من أجل القيام بمقابلة اللجوء وذلك مع مقدم الطلب تلك الخطوة تعتبر من الخطوات المهمة في طلب اللجوء وبناء عليها يتم رفض أو قبول الطلب. 

حيث من المتوقع من صاحب الطلب أثناء هذه المقابلة أن يقوم بشرح الأسباب التي جعلته يرغب في مغادرة بلاده بالإضافة إلى توضيح المخاطر والصعوبات التي سوف يتعرض لها في حال بقائه في وطنه بجانب العديد من الأسئلة التي سوف تتم أثناء تلك المقابلة. 

ما هي اسئله مقابله اللجوء في اليونان:

مقابلة اللجوء في اليونان هي الخطوة المهمة في مرحلة اللجوء وبناء عليه سوف يتم رفض أو قبول الطلب لذلك لابد من التحضير لتلك المقابلة بشكل جيد ومن الأسئلة المتوقعة خلال تلك المقابلة ما يلي:

إقرأ أيضا:قانون الإقامة الجديد في اليونان
  • ما هي المخاطر والصعوبات التي تهددك في حال قمت بالعودة إلى وطنك. 
  •  لماذا ترغب في مغادرة بلدك ولماذا لا ترغب في العودة إليها. 
  • كيف وصلت إلى اليونان. 
  • معلومات عن عائلتك وهويتك. 

حقوق طالب اللجوء في اليونان: 

عندما تصل إلى اليونان وتقوم بتقديم طلب اللجوء إلى الهيئة الخاصة بـاللجوء في اليونان سوف تحصل على العديد من الحقوق تلك الحقوق تنقسم إلى قسمين منها ما هو قبل قبول طلب اللجوء ومنها ما هي بعد قبول هذا الطلب وذلك على النحو التالي: 

حقوق طالبي اللجوء قبل الموافقة على الطلب:

يجب الإلتزام بجميع تعليمات الحكومة اليونانية. 

يمكنك الحصول على مساعدات مثل الطعام والشراب والمسكن والرعاية الطبية. 

يمكنك تقديم طلب للجوء ومن ثم الحصول على جميع المعلومات التي تتعلق بهذا الطلب باللغة التي تفهمها أنت. 

حقوق طالب اللجوء بعد الموافقه على الطلب:

بعد الموافقة على طلب اللجوء يتمتع صاحب الطالب بعد ذلك بالعديد من الحقوق والمميزات ومن بينها ما يلي:

  • من حق اللاجئ بعد الموافقة على طلب اللجوء الحصول على فرص عمل. 
  • أيضًا سوف تقدم له الدولة سكن خاص به وذلك في البر الرئيسي. 
  • يمكنه التنقل داخل اليونان بحرية تامة. 
  • كما يمكنه تسجيل أطفاله في أحد المدارس اليونانية. 
  • أيضًا من حق طالب اللجوء العيش في اليونان بشكل قانوني. 

ماذا أقول في مقابلة طلب اللجوء: 

في مقابلة اللجوء لابد أن تجيب على جميع الأسئلة التي سوف يتم عرضها عليك بكل أمانة وصدق كذلك يجب أن تتصرف بشكل طبيعي ولا داعي للقلق أو التوتر أو الخوف هنا. 

أيضًا يجب أن تستعين بأخصائي اجتماعي أو نفسي من أجل التحضير لتلك المقابلة يمكنك أيضًا الاستعانة بأحد المنظمات التي تهتم بشؤون اللاجئين. 

كما يمكن اصطحاب أطفالك إلى تلك المقابلة حيث من الممكن أن يقوم الموظف بطرح بعض الأسئلة عليهم، كذلك يجب أن تكون حريص على حضور هذه المقابلة وعدم التأخر عن الموعد المحدد وعدم التغيب أيضًا. 

بذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا من خلاله عن أسئلة مقابلة اللجوء في اليونان هذا بالإضافة إلى التعرف على إجابات الأسئلة وأهم النصائح الواجب عليك إتباعها خلال هذه المقابلة وحقوق طالبي اللجوء. 

السابق
شروط الحصول على فيزا ألمانيا
التالي
راتب اللاجئ في اليونان 

اترك تعليقاً