الدراسة في مصر

أفضل كلية اعلام خاصة في مصر 

كلية الإعلام من الجامعات المتميزة والتي سوف تجعلك قادر على تحليل العديد من وسائل الإعلام بجانب أنها تعمل على إعدادك للعمل بشكل فعال في هذا المجال، أيضًا تلك الجامعة تحتوي على العديد من التخصصات التي تضم عدد كبير من المهن مثل العلاقات العامة والإعلان، والنشر والصحافة، بعد السنة الثانية من الدراسة سوف تكون قادر على اختيار التخصص الذي ترغب في دراسته مثل الإذاعة والتلفزيون، التسويق المتكامل، والصحافه، بالاضافه إلى الاتصالات، لذا سوف نتعرف من خلال موقع فرصتي وهذا المقال عن أفضل كلية اعلام خاصة في مصر.

افضل كلية اعلام خاصة في مصر 

تضم مصر العديد من كليات الإعلام الخاصة والتي سوف نوضحها من خلال السطور التالية حتى نعرف ما هي أفضل كلية اعلام خاصة في مصر:

جامعة فاروس في الإسكندرية:

تلك الجامعة تحتوي على كلية الإعلام كما تمنح طلابها درجة البكالوريوس في العديد من الأقسام مثل. 

قسم العلاقات العامة والاتصالات التسويقية والذي ينقسم الى شعبة العلاقات العامة، وقسم الاتصالات التسويقية، قسم الثقافه الصحافة والنشر الرقمي والذي ينقسم إلى النشر الرقمي وشعبة الصحافة بالإضافة إلى قسم الإذاعة والتلفزيون. 

جامعة مصر الدولية: 

جامعه مصر الدوليه تحتوي على كلية الإعلام والتي تقدم العديد من المرافق مثل استوديوهات رقمية، بالإضافة إلى استوديوهات التصوير الفوتوغرافي. 

إقرأ أيضا:افضل الجامعات في مصر

أيضًا مختبرات الوسائط المتعددة، كما تحتوي كذلك على العديد من التخصصات مثل الإذاعة والتلفزيون، والصحافة التلفزيونية، بجانب الاتصالات التسويقية. 

توفر هذه الكلية لطلابها فرصة التدريب والتي تساعد الطلاب على اكتساب العديد من الخبرات والمهارات. 

الجامعة الأمريكية في القاهرة: 

كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة تعتبر أفضل كلية إعلام خاصة في مصر ويطلق عليها كلية الصحافة والإعلام والتي تعمل على توفير الدراسات العليا بشكل متميز. 

بالإضافة إلى توفير تعليم ذات جودة عالية وذلك في العديد من الأقسام التي تتعلق بالصحافة والإعلام. 

الدراسة في تلك الجامعة تقوم باللغه الانجليزيه كما تقدم الكلية العديد من التخصصات مثل صحافه الوسائط المتعددة، فن الاتصال، بالإضافة إلى الاتصالات التسويقية المتكاملة. 

الجامعة البريطانية في مصر: 

تأسست هذه الجامعة عام 2014 وذلك بالشراكة مع جامعة لندن ساوث بانك هذه الجامعة تقدم العديد من التخصصات مثل التسويق والاتصالات المتكاملة، الدراسات الإعلامية والسينمائية، والصحافة بالإضافة إلى الإذاعة والتلفزيون. 

تقدم الجامعة استديوهات أفلام واستديوهات إذاعية كما يوجد بها أيضًا استوديوهات تصوير فوتوغرافي، كما توفر استوديوهات افتراضية تم تجهيزها بشكل كامل بأحدث الأدوات والتقنيات ويوجد بها أيضًا غرفة أخبار بشكل متكامل. 

إقرأ أيضا:افضل الجامعات في مصر

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة: 

توجد تلك الجامعة في 6 أكتوبر وتعرف باسم جامعة MSA  تحتوي على العديد من الكليات المعتمدة بشكل كامل من قبل جامعة بيدفورد ديزاير. 

وبالتالي سوف يحصل الخريجين على درجتين بكالوريوس واحدة من المملكة المتحدة والأخرى من مصر وتعد كلية الإعلام جامعة أكتوبر أفضل كلية إعلام خاصة في مصر. 

حيث توفر هذه الجامعة الفرصة أمام طلابها للعمل في راديو وتلفزيون ومجلة MSA Campus Magazine كما تعمل على تجهزيهم في البحث عن المسار المهني الذي يرغبون به. 

تقوم تلك الكلية بتنظيم العديد من الرحلات الميدانية كما تقيم الكثير من الندوات التي تحتوي على العديد من الشخصيات الإعلامية المعروفة. 

مصاريف كليات الإعلام الخاصة في مصر 

بعد أن تحدثنا عن أفضل كلية إعلام خاصة في مصر سوف نتحدث من خلال الآتي على مصاريف وتكاليف الدراسة في تلك الكليات وهذا على نحو التالي:

  • تبلغ تكاليف الدراسة في كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر 30 ألف جنيه في السنة يتم تقسيمها على الترمين الدراسيين. 
  • أما تكاليف الدراسة في كلية الإعلام في الجامعة البريطانية 114 ألف جنيه يتم دفعها بشكل سنوي. 
  • تبلغ تكاليف الدراسة في كلية الإعلام جامعة النهضة 37 ألف جنيه يتم تقسيمها على الترمين. 
  • أما تكاليف الدراسة في كلية الإعلام جامعة سيناء تصل إلى 50 ألف جنيه. 
  • تكاليف الدراسة في كلية الإعلام الجامعة الحديثة للتكنولوجيا قد بلغت 38 ألف جنيه. 
  • مصاريف الدراسة في كلية الإعلام جامعة مصر الدولية في الترمين قد بلغت 87 ألف جنيه يتم دفعها بشكل سنوي. 
  • مصاريف الدراسة في كلية الإعلام جامعة فاروس بالإسكندرية قد بلغت 24 ألف جنيه. 
  • مصاريف الدراسة في كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حوالي 38 ألف جنيه. 

تنسيق كلية إعلام خاص

سوف نستعرض معكم درجات تنسيق كليات الإعلام الخاصة. 

إقرأ أيضا:الدراسة في مصر للسعوديين 
  • معدل القبول في كليات الإعلام يختلف حسب عدد الطلاب الذين يتقدمون للالتحاق بتلك الكلية هذا العام. 
  • كذلك يتم تحديد درجة القبول حسب أعداد الطلاب المتاحة لكن بشكل عام تتراوح درجة القبول في كليات الإعلام الخاصة في مصر ما بين 55 إلى 60% وذلك للشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في الشهادات المعادلة. 

أقسام كلية اعلام 

كلية الإعلام تضم العديد من التخصصات والأقسام  حيث يمكنك اختيار القسم الذي ترغب في دراسته في السنة الثانية لكن يشترط اجتياز المقابلة الشخصية ومن أقسام كلية الإعلام ما يلي:

قسم العلاقات العامة والإعلان:

قسم العلاقات العامة يعتبر من الأقسام المهمة في كلية الإعلام والذي يرتبط بدراسة التسويق وكيفية عمل حملات إعلانية واستهداف فئات معينة.

أيضًا هذا القسم يرتبط بتحسين الصورة العامة للمؤسسة أمام الجمهور، التدريب في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة يكون بشكل أسبوعي كذلك يكون التدريب على التصوير الإعلاني والتسويق الإلكتروني. 

أما مشروع التخرج في قسم العلاقات العامة يكون عبارة عن عمل حملة إعلانية لمنتج معين أو خدمة. 

قسم الصحافة:

قسم الصحافه يعتبر من الأقسام الأساسية والرئيسية  في كلية الإعلام حيث يقوم الطالب بدراسة الصحافة الإلكترونية بالإضافة إلى الصحافة الورقية وطريقة كتابة تقرير أو أخبار. 

التدريب في هذا القسم في جامعة القاهرة يكون خلال يوم واحد فقط في الأسبوع ويكون في جريدة صوت الجامعة التابع للكلية. 

قسم الإذاعة والتلفزيون: 

يقوم الطالب في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون بدراسة الإضاءة والكاميرا والإخراج والكادرات بالإضافة إلى المونتاج ويكون ذلك بشكل مختصر. 

كما يقوم الطالب بدراسة المواد التي تتعلق بكيفية تحسين أساليب الحوار مع العديد من الفئات المختلفة بالإضافة إلى تعرف الفرق بين عمل الراديو والفيديو. 

خلال السنة الثالثة في هذا القسم يقوم الطالب باختيار التخصص الذي يرغب في دراسته سواء كان الراديو أو الفيديو أيضًا هناك تدريبات عملية يقوم بها الطلاب بشكل أسبوعي في الاستوديوهات الخاصة بالكلية أو خارجها وذلك حسب كل مشروع. 

أما عن مشروع التخرج في قسم الإذاعة والتلفزيون يكون عبارة عن إنتاج نشر إذاعية أو برنامج أو فيلم بالفيديو أو انتاج برنامج إذاعي صوتي، لذا يعتبر قسم الاذاعه والتلفزيون هو من أكثر الأقسام إقبالا لدى العديد من الطلاب. 

في النهاية نكون قد تحدثنا عن أفضل كلية إعلام خاصة في مصر ومميزات وأقسام كل جامعة، كما تحدثنا أيضًا عن مصاريف وتكاليف الدراسة في تلك الكليات تعرفنا كذلك على تنسيق كلية الإعلام وأقسام كلية الاعلام الخاصة. 

السابق
أفضل كليات هندسة خاصة في مصر 
التالي
قانون الإقامة الجديد في اليونان

اترك تعليقاً