تركيا

افضل المدن السياحية في تركيا

صارت تركيا خلال السنوات الأخيرة واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، نظرا لما تمتلكه من مقومات تجعلها تحتل مركزا فريدا، ونادرا ما نجد دولة أخرى تنافس تركيا من حيث التنوع الثقافي والحضاري، فهي تحتل المركز السادس على مستوى العالم من حيث أهميتها في السياحة في العالم، وسوف نقوم معكم من خلال موقع فرصتي وهذا المقال بعرض افضل المدن السياحية في تركيا وبعض النقاط التي تهمكم عنها فتابعونا.

ما هو أفضل موعد لزيارة تركيا:

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها على مدار العام، ويمكن اعتبار فصل الربيع ما بين شهري إبريل ومايو هو الأنسب للسياحة في تركيا، فالمناخ يكون لطيفا وينصح خلال هذه الفترة بزيارة مدينة اسطنبول وما حولها.

 

أما في فصل الصيف فبكل تأكيد يتجه السياح إلى الشواطيء والتي من أهمها في تركيا أنطاليا ومرمريس، ويعتبر فصل الخريف هو الأنسب لزيارة المعالم الأثرية في تركيا فالجو يكون معتدل ومناسبا للتنزه.

 

افضل المدن السياحية في تركيا:

1/ مدينة إسطنبول:

تعتبر اسطانبول واحدة من أهم المدن السياحية الموجودة في تركيا والعالم، حيث تضم عدد كبير من المناطق التاريخية، فهذه المدينة كانت عاصمة للإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية، من أهم المناطق الآثرية بها 

إقرأ أيضا:ارخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب
  • مسجد آيا صوفيا.
  • مسجد السلطان أحمد.
  • مسجد السلطان محمد الفاتح.
  • قصر طوب كابي

بالإضافة إلى الأسواق التاريخية ومراكز التسوق والمطاعم التي تطل على البسفور.

 

2/ مدينة طرابزون:

 

تمتاز هذه المدينة بطبيعتها الخلابة والتي تمتزج ما بين السماء الزرقاء والبحر الصافي والأشجار والغابات، كما أنها تمتلك 12 نهرا ينساب بين جبالها لتضفي على المدينة طابعا مختلفا، المدينة غنية بالمعالم السياحية التي تجذب السياح من كافة الدول، والتي من أهمها : 

  • مغارة تشال والتي وصفت بأنها ثاني أطول مغارة على مستوى العالم.
  • بحيرة أوزونغول .
  • قلعة طرابزون تشتهر بتاريخها القديم، بالإضافة إلى العمارة العثمانية القديمة.

3/ مدينة أنطاليا:

تعتبر عاصمة السياحة في تركيا، تقع على ضفاف البحر الأبيض، ويمكن اعتبارها عاصمة الجمال على البحر المتوسط، وقد ظهر دور مدينة أنطاليا كملاذ للسياح القادمين من روسيا، ليس هذا فقط ولكن أيضا للهاربين من الحرب الروسية الأوكرانية.

 

4/ فتحية:

 

إقرأ أيضا:الحد الأدنى للأجور في تركيا | وما هي الوظائف الأعلى أجرا في تركيا؟

تقع غرب مدينة أنطاليا، فهي تقع على بعد أقل من 3 ساعات للوصول إليها، يمكن للسياح التمتع برحلات القوارب في البحر المتوسط، والقفز بالمظلات ومشاهدة المدينة من أعلى، تتبع منطقة فتحية إداريا مدينة موغلا الواقعة في منطقة بحر إيجه.

تتميز هذه المنطقة بوجود العديد من المعالم السياحية مثل وادي الفراشات الذي يعتبر من أجمل المحميات الطبيعية الموجودة في العالم.

 

5/ مدينة بورصة:

تتميز مدينة بورصة بكثرة الأماكن السياحية الموجودة بها، فيوجد بها العديد من الأماكن الطبيعية مثل الغابات والجبال والبحيرات، ليس هذا فقط فالمدينة بها العديد من المعالم التراثية الثقافية فهي العاصمة الأولى للعثمانيين.

إقرأ أيضا:عيوب الدراسة في تركيا

ليس هذا فقط ولكنها أيضا بها  العديد من الشواطيء التي تصلح لقضاء أوقاتا ممتعة بها وممارسة العديد من الرياضات المائية مثل السباحة وركوب الأمواج.

 

6/ مدينة سكاريا:

تعتبر من المدن المميزة لطبيعتها الخلابة ووجود العديد من الخدمات الترفيهية والسياحية المميزة، بالإضافة إلى هدوئها وقربها من مدينة إسطنبول فهي تبعد ساعة واحدة فقط عنها، أصبحت سكاريا من أهم مراكز الجذب السياحي في تركيا لوجود العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل نهر سكاريا وشاطيء البحر الأسود وغيرها.

 

7/ مدينة يلوا:

يطلق عليها اسم حديقة اسطنبول لقربها من مدينة إسطنبول بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة والجبال الساحرة، تقع شمال غرب تركيا وتطل على الساحل الشرقي لبحر مرمرة.

 

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض افضل المدن السياحية في تركيا والمواعيد التي يفضل أن تقوم بزيارة تركيا بها.

السابق
افضل جامعة أهلية في مصر 
التالي
افضل دولة للجوء 2023

اترك تعليقاً