السويد

اللجوء الى السويد للسوريين | خطوات وشروط اللجوء الى السويد للسوريين

اللجوء الى السويد للسوريين ..يعتبر اللجوء إلى دولة السويد للمواطنين السوريين هو من أهم الأبواب التي تجعلهم يهربون من الحروب التي توجد داخل سوريا، حيث أن الشعور بعدم الأمان والاضطهاد داخل بلدك هو من أقسى الأشياء التي من الممكن أن يشعر الإنسان بها، لذلك يجب عليك أن تأخذ أسرتك وتهرب من هذا المكان إلى مكان أكثر أماناً، وتعتبر السويد من أكثر الأماكن التي يمكنك أن تلجأ إليها كسوري، ونحن سوف نشرح لك الطريق التي يمكنك إتباعها حتى تلجأ إلى السويد.

شروط اللجوء الى السويد للسوريين

حتى تتمكن من اللجوء إلى دولة السويد يجب عليك أن تتواجد داخل الأراضي السويدية، وذلك حتى تتمكن من تقديم طلب للجوء إلى هذه الدولة، ويمكنك اتباع أي طريقة تمكنك من الوصول إلى الحدود السويدية أو في أحد المطارات السويدية، بعد ذلك يمكنك أن تتقدم على طلب اللجوء.

هناك البعض من السوريين من يتمكنون من تقديم طلب اللجوء دون أن يذهبون إلى السويد، وذلك من خلال مفوضية الأمم المتحدة، ولكن يجب أن يتم تسجيلك كلاجئ لديهم وسوف تنتظر إعادة التوطين في دولة السويد.

خطوات لجوء السوريين الى السويد

  1. الخطوة الأولى قد قمنا بذكرها، وهي أن تتواجد داخل الأراضي السويدية.
  2. بعد أن تصل إلى أحد المطارات أو تصل إلى الحدود السويدية، ويجب أن تقدم نفسك على أنك طالب لجوء، وذلك من خلال أحد المكاتب المختصة في طلبات اللجوء.
  3. بعد أن تكتب طلب اللجوء يجب أن تقوم بتسجيل جميع البيانات في الاستمارة الخاصة بطلب اللجوء، ومن أهم هذه البيانات هي المعلومات الشخصية لك أنت وعائلتك.
  4. بعد ذلك يجب أن تقوم بتقديم جميع الوثائق التي توجد لديك، حيث أنك إذا قمت بالدخول إلى السويد بطريقة رسمية من خلال أحد المطارات يجب أن تقوم بتقديم جواز السفر أو تقوم بتقديم البطاقة الشخصية.
  5. مصلحة الهجرة السويدية تقوم بالتقاط صور حديثة لك، وأيضاً تحصل على بصمتك.
  6. سوف يتم توفير مترجم حتى يتم ترجمة جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك وما هي الأسباب التي أدت إلى تركك لدولة سوريا، وما هي جميع الانتهاكات التي قد تعرضت لها  أنت وكل أفراد عائلتك، وما إذا كانت العائلة سوف تلجأ معك إلى السويد أم لا.
السابق
اللجوء السياسي في السويد | كيفية تقديم طلب لجوء سياسي للسويد
التالي
اللجوء الي السويد | الخطوات والشروط الواجب توافرها للجوء والهجرة الى السويد

اترك تعليقاً