السويد

تقديم طلب هجرة الى السويد | ما هي الطرق القانونية للانتقال للعيش في السويد؟

تقديم طلب هجرة الى السويد.. قبل أن تذهب إلى السويد لابد أن تحصل على تأشيرة  للدخول وبعض الوثائق الرسمية التي تجعلك مؤهل من خلال السفارة السويدية التي توجد في بلدك أو من خلال مصلحة الهجرة السويدية للسفر، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لك طريقة يمكنك من خلالها تقديم طلب للهجرة إلى دولة السويد حتى تعيش بها.

ما هي الطرق القانونية للانتقال للعيش في السويد؟

يمكنك أن تقدم على طلب هجرة إلى السويد في حالتين وهما:

  • الحصول على تصريح عمل داخل السويد.
  • تأسيس شركة في السويد.

ما هي الهيئة الرسمية المسؤولة عنتقديم طلب هجرة الى السويد؟

مصلحة الهجرة السويدية هي المعنية بجميع شؤون الهجرة والانتقال إلى دولة السويد، وهذه الدولة ليس لها أي برامج خاصة بالهجرة مثل الدول الأخرى، حيث أن مصلحة الهجرة السويدية قامت بوضع مجموعة من الشروط إذا تم توفيرها في الشخص الذي يريد الهجرة إلى السويد يمكنه أن يحصل على إقامة بطريقة قانونية.

فإذا كنت تريد أن تقيم في السويد لمدة محدودة وتريد أن تحصل على تأشيرة الدخول فذلك يتم عن طريق السفارة التي توجد داخل بلدك أو ما ينوب عن هذه السفارة.

ولكن يجب أن تقيم في دولة السويد لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، وإذا زادت المدة عن ذلك فيجب عليك أن تقدم معاملة إلى مصلحة الهجرة السويدية.

إقرأ أيضا:شروط الهجرة إلى السويد | إجراءات إصدار تأشيرة العمل في السويد

ونستنتج من ذلك أن أي طريقة تريد إتباعها حتى تنتقل للعيش داخل دولة السويد فإن تواصلك الرئيسي لابد أن يكون مع مصلحة الهجرة السويدية، فمن خلالهم سوف تتمكن من معرفة جميع الأنظمة بالتفصيل وسوف تستطيع أن تقدم معاملتك، حيث أنهم سوف يجيبون على جميع الأسئلة التي تخص الانتقال والهجرة إلى دولة السويد.

إقرأ أيضا:اللجوء الى السويد للسوريين | خطوات وشروط اللجوء الى السويد للسوريين

هل يعني الانتقال إلى السويد الحصول على الجنسية السويدية؟

ليس بالضرورة إذا انتقلت إلى دولة السويد أن تحصل على الجنسية السويدية، حيث أن الجنسية السويدية لا يتم منحها لأي شخص انتقل إلى دولة السويد فور وصوله إلى الدولة، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر داخل الشخص حتى يحصل على الجنسية السويدية.

السابق
تقديم طلب فيزا الي امريكا من الاردن |  شروط تقديم طلب فيزا الي امريكا من الاردن
التالي
تقديم طلب هجرة الي استراليا | اهم الاوراق المطلوبة لتقديم طلب هجرة الي استراليا

اترك تعليقاً