فيزا شنغن

فيزا شنغن هولندا | الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا هولندا 2020

عندما تخطط للسفر إلى هولندا لقضاء عطلة هناك ، وزيارة أحد الأقارب والإقامة لمدة تقل عن ثلاثة أشهر ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على فيزا شنغن هولندا. كما تمنحك هذه الفيزة بزيارة بعض الدول الأوروبية الأخرى التي وقعت على إتفاقية شنغن.

فيزا شنغن هولندا

  • سيتعين على المسافرين الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن من دولة غير معفاة من التأشيرة الإمتثال للقواعد الجديدة للحصول على تأشيرة شنغن.
  • أصبحت مملكة هولندا ثاني دولة عضو في منطقة شنغن ، وأعلنت رسميا علي المواقع الخاصة بها للعمل بالقواعد الجديدة المطلوبة في تأشيرة شنغن هولندا.

أهم التغيرات الجديدة في قواعد تأشيرة شنغن في هولندا

  • هناك العديد من التغييرات في إجراءات إستخراج تأشيرة شنغن ، بعضها إيجابي وبعضها سلبي. بشكل عام ، سوف نذكر أهم التغييرات والقواعد الجديدة بشأن تأشيرة شنغن هولندا.
  • يمكن للأشخاص المتقدمين بطلب للحصول على تأشيرة شنغن قبل ستة أشهر من السفر المحدد (هذا مؤكد ، لأن التطبيق الحالي وفترة السفر يجب ألا تتجاوز 3 أشهر)
  • يمكن للبحارة المؤهلين تقديم طلب قبل 9 أشهر من بدء الرحلة.
  • الأشخاص الحاملين لتصريح إقامة ساري المفعول أو لتأشيرة سارية المفعول في “أَروبا” أو “كوراكو” أو “سانت مارتن” أو “بونير” أو “سانت” أو “ستاتيوس” أو “سابا سوف” لن يحتاجوا إلى تأشيرة عبور.
  • سيتعين على أولئك الذين يرغبون في الحصول على فيزا شنغن دفع رسوم تأشيرة بقيمة 80 يورو بدلاً من 60 يورو ، بالإضافة إلى ذلك سيحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا إلى دفع رسوم تأشيرة بقيمة 40 يورو بدلاً من 35 يورو (وهذا أمر سلبي ، بالنسبة لأصحاب الدخل المنخفض).

الوثائق المطلوبة لإستخراج فيزا هولندا 2020

– ملء نموذج طلب فيزا شنغن هولندا بشكل صحيح وتوقيعه من قبل مقدم الطلب.

إقرأ أيضا:سعر فيزا شنغن | ماهي تعديلات فيزا شنغن؟ وأنواع فيزا شنغن ومميزاتها

– صورتان حديثتان بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء وبنفس معايير صور شنغن.

– جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد العودة من الرحلة ، ويجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل.

– تقديم نسخة من التأشيرة السابقة (إن وجدت).

– بوليصة تأمين صحي للسفر صالحة لمدة لا تقل عن المدة المحددة في الرحلة وحتى العودة للبلاد.

– خط سير الرحلة (رسائل توضح بالتفصيل ما تخطط للقيام به ، وأماكن الزيارة والمدة التي ستستغرقها في هذا السفر).

– حجز تذكرة ذهابًا وإيابًا.

– تقديم حجوزات فندقية لمن يرغب في قضاء عطلة سياحية أو السفر من أجل حدث رياضي أو حضور مناسبة أو إلقاء محاضرات وما شابه ذلك ، أو تقديم خطاب دعوة تم إرساله من أحد  الأصدقاء أو الأقارب إذا كان الشخص يرغب في السفر من أجل الزيارة.

– تقديم ما يثبت الحالة المدنية للشخص المسافر ، مثل عقد الزواج أو شهادة ميلاد الأولاد.

– كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر.

– دليل يثبت أن الشخص قادر علي تحمل نفقات السفر وتكاليف المعيشة هناك.

إقرأ أيضا:مدة صلاحية فيزا شنغن | كم مدة صلاحية فيزا الشنغن وإنتهاء فيزا الشنغن

– دفع رسوم التأشيرة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا ، تبلغ رسوم التأشيرة 80 يورو ؛ وبالنسبة للأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا تبلغ رسوم التأشيرة 40 يورو ؛ وبالنسبة للأطفال دون سن 6 سنوات فهي مجانية.

وبذلك تكون إنتهيت من تجهيز الوثائق المطلوبة ، كل ما عليك هو الذهاب إلي السفارة بهذه الوثائق في الموعد المحدد لك للمقابلة الشخصية وتقديم الملف ، ومن ثم الحصول علي فيزا شنغن هولندا.

السابق
فيزا شنغن من مصر | الإجراءات والوثائق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن من مصر
التالي
فيزا شنغن – تأشيرة الشنغن | الاوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن

اترك تعليقاً