امريكا

مميزات جواز السفر الأمريكي

هل فكرت قبل ذلك في أن تحصل على جواز سفر أمريكي؟، بكل تأكيد ستكون إجابتك بنعم فالجواز الأمريكي يعتبره الكثيرين هو بوابة تحقيق الأحلام، ولكن هل تعرف ما هي مميزات جواز السفر الأمريكي..تابع معنا المقال التالي لتعرف الإجابة.

مميزات جواز السفر الأمريكي:

أن حاملي الجنسية الأمريكية يحصلون عليها بعد معاناة ووفق إجراءات كثيرة ومعقدة، وتتم بعد مضي عدة سنوات من التواجد بالولايات المتحدة وبصورة دائمة، ومراعاة الشروط التي تتاح وفق القوانين واللوائح الأمريكية لضمان استمرار الإقامة.

وعن مميزات صاحب جواز السفر الأمريكي فهي :

  • التمتع بالراحة خلال التفكير في السفر للخارج سواء لأمريكا أو أي دولة أخري حول العالم، بدون التعرض لآ معوقات وفي أي وقت خلال العام، فجواز السفر الأمريكي يسمح لصاحبه بدخول أي بلد بكل سهولة، وأبسط الأجراءات مثل شهادة الميلاد أو رخصة القيادة ولابد من معرفة أوراق الدخول لأي بلد حتي لا يتعرض المسافر لمعوقات.
  • ضمان عدم فقدان أي مستندات أن آي مسافر لبلد أوربي يحمل معه مستندات كثيرة للسفر، لابد من توافرها مما يتخوف من فقدانها أو ضياعها أثناء أجراءات السفر لكن جواز السفر الأمريكي يؤهل المسافر لحمل جواز سفره فقط بدون الحاجة لعدد من المستندات.
  • بطاقة هوية سارية المفعول يعد حامل جواز السفر الأمريكي إثبات لهوية المواطن لآي مكان يذهب إليه، والانتهاء من أي أجراءات يحتاج إليها، ويتمتع بمزايا جواز السفر لمدة طويلة، قد تصل إلي 10 سنوات إذا كان صلاحية الجواز 16 عام وفي حالة كان عمر المسافر أقل من عمر 16 عام لابد من تجديد جواز السفر كل خمس سنوات.
  • الإعفاء من تأشيرة الدخول لعدد 10 من الدول حول العالم يعفي من تأشيرة الدخول آي مواطن يحمل جواز سفر أمريكي ولا يتطلب أن يستخرج تأشيرة سفر للدول الراغب في الذهاب إليها، ويأتي هذا الأجراء بموجب الأتفاقية المنعقدة بين أمريكا، وهذه الدول الأخري وتصل عدد الدول التي يدخلها حامل جواز السفر إلى 36 دولة بدون الحاجة لتأشيرة دخول، ومنها دول ( بريطانيا، سانت فنسنت، جزر غرينادين، تونس، جزر فيرجين البريطانية).
  • للمزيد يمكن الدخول الى موقع السفارة الامريكية.

وبهذا نكون قد قمنا معكم من خلال موقع فرصتي بعرض أهم مزايا الحصول على جواز سفر أمريكي .

إقرأ أيضا:مكاتب استخراج فيزا امريكا في مصر | أهم مكاتب استخراج فيزا امريكا في مصر
السابق
سعر الجرين كارد الأمريكي
التالي
شروط الحصول على الجواز الامريكي

اترك تعليقاً