إسبانيا

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا والأوراق المطلوبة للتقديم على الإقامة

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا.. يفكر العديد من الشباب في الهجرة إلي إسبانيا ، والحصول علي الإقامة الدائمة هناك ، وذلك يرجع لأسباب عديدة ، حيث أن هناك أشخاص غير قادرين علي تحقيق أحلامهم وطموحاتهم في بلدهم ، فيلجأون الي الهجرة نحو إسبانيا سواء كانت هذه الاحلام والطموحات تتعلق بالدراسة أو العمل ، ويتم اختيار هذا البلد بالأخص دونا عن غيرها من البلاد الأوروبية ، نظرا لأنها تتمتع بموقع جغرافي متميز ، وتعدد علاقتها.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا

ويذكر أن إسبانيا قد قامت بمنح جنسيتها لأشخاص عديدة علي مستوي العالم ، ما يقرب من حوالي 84.170 شخص.

وسنعرض لك في هذا المقال من خلال موقعنا “ابن حميدو” كيفية الحصول علي الإقامة الدائمة في إسبانيا وأهم الأوراق المطلوبة للحصول علي إقامة إسبانيا.

كيف تحصل على إقامة دائمة في إسبانيا :

تضع إسبانيا قانونا خاص بالإقامة الدائمة في إسبانيا ، وهذا القانون ينص علي أن لا بد من  الشخص المهاجر الذي يريد الحصول على الإقامة في إسبانيا أن يكون قد مكث في إسبانيا لمدة 3 سنوات متتالية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الإقامة في إسبانيا

١- فتح حساب بنكي في إسبانيا

إقرأ أيضا:تاسيس شركة في اسبانيا | ماهي الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في إسبانيا؟

اذا كنت تقيم في إسبانيا وتريد الحصول علي إقامة دائمة في إسبانيا ، يجب عليك تقديم جواز السفر لفتح حساب بنكي في الدولة ، ولا بد من إجراء  بعض عمليات السحب والإيداع في هذا الحساب كل شهر ، حتي لو سحبت مبلغ وأودعته مرة أخري وسواء كان هذا المبلغ صغيرا أم كبيرا لا يهم ، والهدف من شرط وجود تعاملات بنكية في الحساب كل شهر لأثبات وجود الشخص في إسبانيا ، وأنه مقيم فعلا بصفة مستمرة , ومن الضروري أن تحتفظ بإيصالات معاملات السحب والإيداع الشهرية.

شهادة أثبات السكن (إيجار – ضيافة)

يجب عليك تقديم إثبات السكن (عقد إيجار) للشقة الذي تقيم بها ، فيمكنك التوجه مباشرة الي صاحب الشقة سواء كنت مستأجرها من شخص ما ، أو مقيم عند أحد أصدقائك ، وتطلب منه عقد الإيجار لتثبت به فعلا أنك مقيم في إسبانيا وبصفة مستمرة.

التأمين الصحي (البطاقة الطبية)

عليك أن تذهب إلى أقرب مستشفى من مكان إقامتك ، إذا كان لديك تاريخ مرضي ، فسيتم فحصك وعلاجك ، ولكن إذا لم تكن لديك شكوى بشأن أي مرض ، فيجب عليك طلب بطاقة طبية ، لأنها مهمة جدا ، فالبطاقة ثبت أن الشخص موجود في إسبانيا من بداية إستخراجها ، ويجب عليك الاحتفاظ بها وعدم فقدها.

إقرأ أيضا:حجز موعد فيزا إسبانيا من المغرب | إجراءات حجز موعد فيزا إسبانيا من المغرب

بعد العيش في إسبانيا لمدة 3 سنوات ، يمكن للمهاجر أن يقدم جميع المستندات اللازمة المتعلقة بطلب الحصول علي الإقامة الإسبانية ، بما فيها السجل التاريخي الخاص ، ولا بد من عدم إحتواء السجل على أي جرائم مثبتة.

السابق
قانون الإقامة في إسبانيا 2020 | خطوات الحصول على فيزا شنغن إسبانيا
التالي
كيفية الحصول على فيزا اسبانيا | اسهل طريقة للحصول على فيزا اسبانيا

اترك تعليقاً