إسبانيا

ارخص جامعة في اسبانيا | ما هي تكاليف الدراسة في جامعة جين في اسبانيا؟

ارخص جامعة في اسبانيا .. يعتبر التعليم في إسبانيا من أفضل التعليم مقارنة بالدول الأوروبية الأخري ، فالعديد من شباب الوطن العربي عندما يفكرون في الهجرة والتعليم خارج البلاد يفضلون إسبانيا دونا عن غيرها ، نظرا لتميزها بالجودة وأسعار مناسبة بعض الشيء ، كما توفر برامج متخصصة يمكنك إختيار أي منها ما يناسب طموحاتك وأحلامك.

ارخص جامعة في اسبانيا

بعد هجرتك إلي إسبانيا ، بكل تأكيد ستبحث عن ارخص جامعة في اسبانيا ، وفي نفس الوقت  تتميز بجودة تعليمية عالية ، فلن تجد هذه الجامعة إلا من خلال تصفحك للجامعات الحكومية ، حيث أن الجامعات الخاصة تتميز بجودة عالية ولكن رسومها باهظة الثمن ، وفي هذا المقال سنعرفك من خلال موقعنا “فرصتي” عن أرخص جامعة حكومية في إسبانيا.

جامعة Jean الإسبانية

تعتبر جامعة جين في إسبانيا من أشهر الجامعات في إسبانيا وأرخصها ، وقد وصل عدد الطلاب في الجامعة إلى حوالي 100000 طالب سواء كانوا من الأجانب أو المحليين ، وتقدم الجامعة دورات تعليمية متميزة في العديد من التخصصات. ، وبالتأكيد ستجد التخصص الذي تريد دراسته من ضمنن تخصصاتها.

كما تتميز الجامعة بأنها تقوم بتقديم منح دراسية من وقت لآخر مدعومة كليًا أو جزئيًا للطلاب المتميزين علي مستوي العالم ، مما يجعلها وجهة تعليمية متميزة في إسبانيا.

إقرأ أيضا:ملف فيزا اسبانيا | الوثائق المطلوبة في ملف فيزا إسبانيا  للحصول على الفيزا الإسبانية

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول علي منح مجانية في إسبانيا ؟

لا تضع الجامعات الإسبانية الكثير من المتطلبات مثل الجامعات في البلدان الأخرى ، حيث أنها تكتفي ببعض الأوراق التي يسهل الحصول عليها لمعظم الطلاب ، وهو أحد أسباب العدد الكبير من الطلاب في هذه الجامعة.

  • نسخة من بطاقة الهوية وشهادة الميلاد.
  • إرسال نسخة من جواز سفرك ، صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل ، ويفضل أن يكون به صفحات فارغة.
  • نسخة من شهادة راتب ولي الأمر أو الشخص المسؤول عن النفقات أثناء إقامتك في إسبانيا.
  • نسخة من القيد العائلي ، مسجل به جميع أفراد الأسرة ، وتقديم شهادات الميلاد للأشقاء وأماكن تعليمهم ، لأنه بغض النظر عن مكان وجودهم سواء في دولتك أو خارجها ، يشترط أن لا يتلقوا تعليمهم في أي  جامعة خاصة.
  • نسخة من الشهادة الحاصل عليها مع معادلتها مع الشهادات الاسبانية التي تم الحصول عليها عن طريق القنصلية الإسبانية في بلدك ، موضحا بها  جميع الدرجات التي تم الحصول عليها خلال الكلية أو المدرسة الثانوية.

ما هي تكاليف الدراسة في جامعة جين في اسبانيا؟

تعتبر جامعة جين من ارخص الجامعات في إسبانيا ، وتختلف رسوم الدراسة حسب التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته ، فالرسوم تتراوح من 1000 يورو إلى 2500 يورو ، وهو مبلغ رخيص للغاية مقارنة بجامعات الدول الأوروبية الأخرى ، وهناك ميزة أخري في هذه الجامعة حيث تتوفر بها الدراسة باللغة الإنجليزية للعديد من التخصصات المهمة ، ولا تحتاج إلي تعلم الإسبانية.

إقرأ أيضا:الإقامة في إسبانيا عن طريق الزواج | شروط الاقامة في إسبانيا عن طريق الزواج
  • كما تقدم الجامعة كل عام منح دراسية بدعم مادي للرسوم الدراسية يمكنك التقديم عليها والحصول علي هذه الفرصة.
  • من يناير إلى أبريل من كل عام ، يتم تطبيق المنحة في جامعة جين في إسبانيا ، لذلك يجب عليك الإسراع في إعداد الأوراق المطلوبة والتقدم بطلب للحصول على المنحة ، لأن هناك العديد من الأشخاص يتنافسون على مقاعد المنح الدراسية في جامعة جين ، بسبب أنها ارخص جامعة في إسبانيا وتقدم مستوى عاليًا من الجودة في التعليم.
  • كما ذكرنا سابقًا ، على الرغم من أن جامعة جين هي ارخص جامعة في اسبانيا ، إلا أنه لا يزال لديك الكثير من المصاريف التي يجب أخذها في الاعتبار. طالما أنك لا تحصل على منحة دراسية مجانية ، يمكنها أن تساعدك في تغطية بقية تكاليف الدراسة والعيش في إسبانيا ، لأنك قد تتكلف ما يقرب من 1000 يورو شهريًا للعيش والإقامة في إسبانيا ، وهذا المبلغ ليس قليلا ، لذا يمكن البحث عن أي عمل يوفر لك بعض تكاليف الدراسة في إسبانيا.
السابق
الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة اسبانيا وشروط الحصول على التاشيرة
التالي
ملف فيزا اسبانيا | الوثائق المطلوبة في ملف فيزا إسبانيا  للحصول على الفيزا الإسبانية

اترك تعليقاً